إطلاق قروض جديدة وخدمات متنوعة في CNMA

إطلاق قروض جديدة وخدمات متنوعة في 2024: CNMA

كشف المدير العام للصندوق الوطني للتعاون الفلاحي CNMA، شريف بن حبيلس، بأن العمل جار قصد توفير خدمات جديدة لفائدة صغار الفلاحين خلال سنة 2024.

وقال بن حبيلس، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، عقب إشرافه على افتتاح فعاليات يوم دراسي بعنوان “مرافقة المتعاملين الاقتصاديين من أجل تسيير أفضل للمخاطر”، بأنه في إطار سياسة الدولة الرامية لتحقيق إقلاع اقتصادي في جميع المجالات لاسيما القطاع الفلاحي، وضمن إستراتيجية توسيع الخدمات وعصرنتها، سيطلق الصندوق من خلال خدمة الشباك الموحد خلال سنة 2024 قروضا جديدة ذات طابع تعاوني و تعاضدي، وخدمات أخرى تم تصميمها بشكل يتماشى مع الاحتياجات التي تعبر عنها فئة الفلاحين الصغار، خاصة المتعلقة منها بتسيير المخاطر الطبيعية”.

وأفاد بن حبيلس، أن هذا اللقاء جاء أيضا لتعزيز دور الصندوق في النشاط الاقتصادي بصفة عامة و الفلاحي بصفة خاصة، وكذا لإبراز دور التأمين كآلية هامة لتطوير الاقتصاد الوطني في هذه المرحلة الجد هامة، مشيرا إلى أن الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي قطع خطوات عملاقة في هذا المجال، خاصة في الشق المتعلق برقمنة التأمينات.

كما أن هذا اللقاء الذي حضره أزيد من 60 مستثمر من القطاعين الصناعي والزراعي الغذائي وإطارات الصناديق الجهوية على مستوى عديد الولايات والعديد من الشركاء في المجال، يعد الـ 27 منذ مطلع سنة 2023، مؤكدا أنه يندرج ضمن سلسلة اللقاءات الجوارية التي يجريها الصندوق، بمختلف ولايات الوطن والتي يرتكز عليها المخطط الاستراتيجي 2020-2024.

وبعدما أوضح بأن هذه اللقاءات ستبقى مستمرة إلى أن تمس كل ولايات الوطن، أكد المدير العام للصندوق التعاون الفلاحي بأن ذات اللقاءات تشكل جسرا و همزة وصل بين المستثمرين من مختلف القطاعات، لمرافقتهم وفتح جميع الأبواب أمامهم لولوج عالم الاستثمار في القطاع الفلاحي الجد استراتيجي”.

إطلاق قروض جديدة وخدمات متنوعة لفائدة صغار الفلاحين خلال سنة 2024

يشكل إعلان الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي عن إطلاق قروض جديدة وخدمات متنوعة لفائدة صغار الفلاحين خلال سنة 2024، خطوة مهمة لدعم القطاع الفلاحي في الجزائر، ومساعدة صغار الفلاحين على تطوير إنتاجهم وتحسين دخلهم.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سياسة الدولة الرامية إلى تحقيق إقلاع اقتصادي في جميع المجالات، لاسيما القطاع الفلاحي، الذي يلعب دوراً رئيسياً في الاقتصاد الوطني.

ومن المتوقع أن تساهم هذه القروض والخدمات الجديدة في رفع مستوى الإنتاج الفلاحي، وتوفير فرص عمل جديدة، والحد من الهجرة الريفية.

وفيما يلي بعض التفاصيل حول القروض والخدمات الجديدة التي سيقدمها الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي:

  • قروض ذات طابع تعاوني و تعاضدي: وهي قروض مخصصة لصغار الفلاحين، يتم منحهم بشروط ميسرة، وتهدف إلى دعمهم في تمويل مشاريعهم الزراعية.
  • خدمات أخرى: وهي خدمات متنوعة، تشمل التأمينات، والتدريب، والدعم الفني، وتهدف إلى مرافقة صغار الفلاحين وتحسين قدراتهم الإنتاجية.

ومن المتوقع أن تشكل هذه القروض والخدمات الجديدة حافزاً لصغار الفلاحين على الاستثمار في القطاع الفلاحي، وتطوير إنتاجهم وتحسين دخلهم.


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *