**ملخص** أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن إطلاق حملة تلقيح واسعة ضد مرض الحمى القلاعية على المستوى الوطني كإجراء وقائي تفاديا لانتشاره، وذلك بعد التأكد من ظهور حالات للمرض ببعض ولايات الوطن. * تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لتنفيذ عملية التلقيح في أسرع وأقصر وقت ممكن سيما بتجنيد كافة المصالح البيطرية عبر التراب الوطني. * دعت الوزارة الفلاحين والمُربين لتسهيل إنجاز هذه العملية الهامة التي تهدف إلى حماية الثروة الحيوانية الوطنية. * تم إغلاق أسواق الماشية ببعض الولايات كإجراء احترازي لتفادي انتشار المرض عن طريق تنقل واحتكاك المواشي. **الأهمية** * تمثل حملة التطعيم خطوة مهمة في سبيل حماية الثروة الحيوانية الوطنية من مرض الحمى القلاعية. * ستساهم الحملة في الحد من انتشار المرض، وبالتالي حماية الثروة الحيوانية من الأضرار الاقتصادية والبيئية التي قد يسببها. * تعكس حملة التطعيم التزام الحكومة الجزائرية بحماية الثروة الحيوانية الوطنية.

إطلاق حملة تلقيح واسعة ضد مرض الحمى القلاعية

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن إطلاق حملة تلقيح واسعة ضد مرض الحمى القلاعية على المستوى الوطني كإجراء وقائي تفاديا لانتشاره، وذلك بعد التأكد من ظهور حالات للمرض ببعض ولايات الوطن.

  • تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير لتنفيذ عملية التلقيح في أسرع وأقصر وقت ممكن سيما بتجنيد كافة المصالح البيطرية عبر التراب الوطني.
  • دعت الوزارة الفلاحين والمُربين لتسهيل إنجاز هذه العملية الهامة التي تهدف إلى حماية الثروة الحيوانية الوطنية.
  • تم إغلاق أسواق الماشية ببعض الولايات كإجراء احترازي لتفادي انتشار المرض عن طريق تنقل واحتكاك المواشي.

الأهمية

  • تمثل حملة التطعيم خطوة مهمة في سبيل حماية الثروة الحيوانية الوطنية من مرض الحمى القلاعية.
  • ستساهم الحملة في الحد من انتشار المرض، وبالتالي حماية الثروة الحيوانية من الأضرار الاقتصادية والبيئية التي قد يسببها.
  • تعكس حملة التطعيم التزام الحكومة الجزائرية بحماية الثروة الحيوانية الوطنية.

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *